آخر الأخبار
الصحة : إنخفاض معدلات وفيات الرضع ووفيات الأطفال
Sunday, March 11, 2018
الصحة : إنخفاض معدلات وفيات الرضع ووفيات الأطفال

 

 

أكد وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا علي مواصلة الإنجازات التي حققتها دولة الكويت بخفض معدلات وفيات الرضع ، ومعدلات وفيات الأطفال الأقل من 5 سنوات ، وتحقيق المعدلات العالمية للتغطية بالتطعيمات الواقية من أمراض الطفولة التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات ..

وقال رضا في كلمة ألقاه خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الجهراء الدولي الثالث لطب الأطفال : إن « الوزارة تولي اهتماما بالتدريب والتعليم الطبي المستمر بتخصص طب الأطفال ، وتطوير وتحديث أقسام الأطفال والخدج في المستشفيات وعيادات رعاية الطفولة في مراكز الرعاية الصحية الأولية ، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة »..

وبين أن البرنامج العلمي لفعاليات المؤتمر، بما يتضمنه من موضوعات متعددة تتعلق بصحة الأطفال يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والبحوث لتطوير وتحديث سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية للأطفال بالتخصصات المختلفة ، وهو ما يتفق مع برنامج عمل الوزارة والحكومة ..

 

وأعرب عن ثقته في أن « مؤتمر الجهراء الدولي الثالث لطب الأطفال سيتوصل إلى العديد من التوصيات في مجال طب الأطفال تتفق مع مستوى علم وخبرة الكوكبة المتميزة من الضيوف والمشاركين به ».

ومن جهته ، قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى الجهراء والمؤتمر د.فهد العنزي ، إن المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الأطباء المتخصصين من داخل الكويت وخارجها يتضمن 30 محاضرة متخصصة في طب الأطفال والمستجدات العلمية في هذا الشأن ، إضافة إلى عدد من الورش العلمية ..

 

وأضاف العنزي أن المؤتمر يناقش أبرز الأمراض التي يعاني منها الأطفال ، كالسكري والسمنة والربو وغيرها ، مبينا أن أحد المحاضرين أشار إلى خطورة إجراء أي عملية جراحية تتعلق بقص المعدة للأطفال بهدف التخلص من زيادة الوزن ، لافتا إلى أنها مضرة للجسم فيما بعد ولا ينصح بها ..


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة