آخر الأخبار
«الحرس الوطني»: تمرين «سند 1» يعكس قدرات رجالنا في عمليات الإنقاذ والإخلاء
Friday, November 12, 2021
«الحرس الوطني»: تمرين «سند 1» يعكس قدرات رجالنا في عمليات الإنقاذ والإخلاء

(كونا) - قال وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الخميس إن تمرين (سند 1) يعكس القدرات الكبيرة التي اكتسبها رجال الحرس في عمليات الإنقاذ والإخلاء بما يؤهلهم لتنفيذ خطط مواجهة حالات الطوارئ بكل كفاءة ودقة.

جاء ذلك في بيان صحفي للحرس الوطني عقب تمرين مراكز قيادة العمليات والتدريب (سند1) في معسكر الشيخ سالم العلي والذي شهد للمرة الأولى استخدام الطيران العمودي في عمليات الإنقاذ السريع سواء في العمليات العسكرية أو تقديم الدعم والإسناد لوزارات وهيئات الدولة.

وأعرب الفريق الرفاعي عن سعادته بتحقيق رؤية القيادة ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وتطلعها إلى تحويل الحرس الوطني لجهاز الإسناد الأول في الدولة.

بدوره أكد مدير التمرين اللواء الركن فالح شجاع أن مجريات التمرين أثبتت القدرة على القيام بعمليات البحث والإنقاذ السريع والإخلاء الطبي مما يقلص الجهود والمدة الزمنية خلال مواجهة حالات الطوارئ المستقبلية وبالتالي الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأشاد اللواء شجاع بالمستوى المتقدم للمشاركين باستخدام طائرات الكاراكال (شاهين) مما يجسد نجاح الخطط التدريبية التي تواكب كل ما هو جديد.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة