آخر الأخبار
لا دول «عالية الخطورة».. والطيران مباشر
Saturday, June 19, 2021
لا دول «عالية الخطورة».. والطيران مباشر

في الوقت الذي يترقب فيه ان يصل للإدارة العامة للطيران المدني تفسيرات قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه يوم الخميس الماضي بشأن السماح بدخول الوافدين الى البلاد اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل، قالت مصادر لـ«الأنباء» ان التوجه الحالي للبلاد ينصب في تسيير رحلات مباشرة الى الكويت وإلغاء قائمة الدول عالية الخطورة، ليصبح معيار الدخول هو التطعيم من اللقاحات المعتمدة من قبل السلطات الصحية والتي كشف عنها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، بشرط وجود إقامة سارية.

وذكرت المصادر ان الفرصة أصبحت مواتية لكل شركات الطيران العاملة في الكويت للتقدم بطلبات تشغيل رحلات تجارية للإدارة العامة للطيران المدني لبدء التشغيل للرحلات القادمة والمغادرة الى جميع البلدان.

وقالت ان قرار مجلس الوزراء السابق بتحديد أعداد القادمين الى البلاد بواقع 5 آلاف راكب في اليوم مستمر العمل فيه ولا تغيير عليه حتى هذه اللحظة، بيد ان المصادر قالت ان عمليات التشغيل اليومية لم تصل الى هذا المستوى من القادمين يوميا ولكنه يتوقع ان يبلغ العدد الحد الاقصى بعد بدء التشغيل من كل الدول، وحتى هذا اليوم سيستمر العمل بهذه الطاقة الاستيعابية.

وقالت ان الكويت كانت لديها خطة لفتح الاجواء وإلغاء قائمة الدول عالية الخطورة بعد الوصول الى نسب تطعيم للمواطنين والمقيمين تزيد على 70%، ونجحت السلطات الصحية في بلوغ هذا المستوى.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة