آخر الأخبار

د.فهد عبدالرحمن النجار
د.فهد النجار يتسائل ... لماذا د.باسل الحمود الصباح !!
12/11/2017 10:35:44 PM

من هو الدكتور باسل الحمود الحمد المالك  الصباح وزير الصحة الجديد ؟ ولماذا تم اختيار الدكتور باسل الصباح بالذات ؟ ... ليس لأنه أحد أبناء الأسرة الحاكمة فحسب .. بل لأنه يعتبر أكثر الوزراء الجدد تأهيلاً وتعمقاً في تخصصه .. عرفناه خلوقا متواضعا خدوماً  قريبا من زملائه باذلاً جهده في تعليم طلبته ، محترماً حقوق مرضاه في الحصول على أفضل طرق العلاج ... بالإضافة لهذة السيرة الذاتية ، لديه من الخبرات الإدارية والفنية الذي ستكون الدافع  القوي في نقل الخدمات الصحية الي التميز والجودة العالمية  .. فهو  طبيب استشاري أنف وأذن وحنجرة في مستشفى زين من 2007 وحتى تاريخه ، ورئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة من 2012 وحتى تاريخه ، ورئيس قسم مستشفى زين من 2013 وحتى تاريخه ، ورئيس لجنة زراعة القوقعة ، ورئيس كلية الأنف والأذن والحنجرة ، ومدير مركز سالم العلي الصباح لعلاج السمع والنطق من ( 2010 - 2012 ( ، والمسئول المباشر لتدريب أطباء تخصص الأنف والأذن والحنجرة من ( 2010 - 2012 ) ، ومحاضر في كلية الطب جامعة الكويت. .

إضافة الي تحضيره وإعداده  ورئاسته لكثير من المؤتمرات التي ينظمها أقسام الأنف والأذن والحنجرة ، ومشاركته المستمرة في المؤتمرات الخارجية لزيادة المعرفة وتبادل المعلومات ، كما عمل كطبيب زائر في بعض المستشفيات خارج الكويت ، لتبادل الخبرات والاستفادة من تطور التقنيات..

وزير الصحة الجديد د.باسل الحمود الصباح لديه سيرة ذاتية وشهادة خبرة تؤهله لاستلام زمام ادارة كبري المستشفيات العالمية ، فهو خريج كلية الطب - جامعة الكويت - عام 1999 ، وحاصل شهادة البورد الكندي - الدكتوراه - تخصص أنف وأذن وحنجرة عام 2006، كلية الطب، جامعة ميجيل مونتريال – كندا ، وتخصص دقيق في جراحة الأنف والأذن والحنجرة وترميم الممرات الهوائية للأطفال ، عام 2007 كلية الطب جامعة ميجيل - مونتريال- كندا .

 

د.فهد النجار / استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد